مشاهدة النسخة كاملة : what the meaning of POKA ؟
Gaviotta
06-02-2008, 11:33 PM
hi iam very happy to be in this site and i want to ask (what the meaning of POKA)?
برجاء توضيح عنوان يعبر عن الموضوع
تم التعديل ... وشكرا
boodybo
06-03-2008, 02:31 AM
تفضل اخي المعنى
ستجده بالرابط
http://en.wikipedia.org/wiki/Poka-yoke
وكلمة بوكا كلمة ايسلاندية بمعنى قليل او صغير والله اعلم
لانني لم اسمع بها في الانجليزية من قبل
marjana1980
06-03-2008, 07:22 PM
أخي حسب معلوماتي المتاواضعة فأن معنى هذه الكلمة هي وداعا وتقال بين الاصدقاء أما أذا أردت عن تقول للاحد أكبر منك سنا أو أحتراما له وداعا فتقول له !До свидания وتقرأ بالعربي دا سفيدانيا .
أتمنى أن أكون قد وصلت لك الفكرة وشكرا .
boodybo
06-03-2008, 10:08 PM
احترامي وتقديري المتبادل لك اخي الكريم ولكن المصادر التي حصلت عليها من مواقع موثوق بها
وايضا المعنى الثاني موجود في موسوعة اسمها ويكشيناري
Gaviotta
06-03-2008, 11:48 PM
شكرا جزيلا هي بالفعل تعني وداعا
عسلية
06-07-2008, 03:19 PM
ميرسي كتييييييييير
يسلمووووووووووو
¤ Osmanlı Türkısh Kızı ¤
07-21-2008, 12:42 AM
مرحبا
معنى كلمة Poka -
=وداعا و تكتب
пока
((أمي روسية))
:D:) hehehe
sheren_russian
10-27-2008, 11:30 AM
باكا تعنى فى اللغة الروسية الى اللقاء ولكنها تستعمل فقط مع الاصدقاء اما الشخصيات الرسمية تستعمل داظفيدانيا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال جميل وايضا دقيق بكل ما تحمله الكلمة ... و هذا ان دل على شيء انما يدل على عمق الثقافة لدى من طرح السؤال .... فله مني أجمل تحية
و تحيتي هذه امدها إلى كل الاخوة والاخوات المتواجدون في هذا المنتدى الرائع متمنيا ان يتقبلوني اخاً لهم و صديقاً وفياً ان شاء الله
أما الجواب على هذا السؤال ... فقد سبقـني اليه بعض الاخوة ...جزاهم الله خير ... إلا انني اريد الاضافة عليه بعض الشيء
ليكتمل المعنى .. وتوصل المعلومة على الوجه الاكمل
كلمة ( بكا ) تعني الى اللقاء ... ولكن في غاية الحميمية و في قمة العاطفة وهي لا تقال الا بين الاصدقاء ... حيث انها تجمع معنيان في نفس الوقت ...المعنى الاول وهو الى اللقاء والمعنى الثاني هو الحميميةالعالية و الشوق الى اللقية فإذا افترقا صديقين او حبيبين يقول الاول للثاني ... ( بكا ) .... فيكون وقعها على نفس المتلقي لها اهون واسهل من كلمة داسفيدانيا .... و يقوم الطرف الثاني بالرد عليها بكلمة داسفيدانيا .... واحيانا يكررها ايضاً
فيقول ... (((( داسفيدانيا .. بكا ))))
أخوتي واخواتي
أنا حاولت بكامل جهدي
و ارجو ان تكون قد وصلتكم الفكرة
أخوكم
BMS2
tuald
01-22-2009, 12:07 AM
عفوا
اود ان اوضح معنى هذه الكلمة باكا تعني نهاية اللقاء حينما تودع شخصا مثل الانجليزية سي يو
و ايضا تعني مادام مثلا : مادام تنضر مكالمة سوف احضر الشاي
باكا تي جدوش زفنكا يا برينمو تشاي
malinaa
06-10-2009, 08:48 AM
,пока=until now ...............пока=good buy
bilalc15
02-19-2010, 09:52 AM
[QUOTE=Gaviotta;15784]hi iam very happy to be in this site and i want to ask (what the meaning of POKA)?وهو ما يعني وداعا
It means BYE
sayed said
06-08-2011, 06:04 PM
بكا كلمه روسيه وتعنى الى اللقاء وتقال فى المواقف الغير رسمه اما الرسميه فتقال دا سقيدانيا او دا فستريتشى وبكا لها معنى اخر مختلف هو ...........مادام
Fawwaz
08-06-2011, 03:10 AM
على الرغم من تواضع لغتي والتي أسعى جاهداً لتطويرها الا أن هذه الكلمة أعتقد أنها تعني بالعربية "بينما"
فضلاً استفسار خارج عن الموضوع: هو يومي الأول في المنتدى ولاأخفيكم ضايقتني الدعايا والاعلانات التي تظهر بشكل متكرر وبصفحة مستقلة عندما أحاول قراءة موضوع ما خصوصاً صفحة اسلامي حياتي مع كامل احترامي، كيف يمكن التخلص منها؟
vBulletin® v3.8.8, Copyright ©2000-2026, TranZ by Almuhajir