المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح يجب مراعتها للدراسه في المانيا


loooollooooll
11-10-2008, 11:16 PM
هي النصائح العامة الواجب مراعاتها أثناء الدراسة الجامعية؟


استشارة المرشد الأكاديمي بالجامعة أو القسم الذي يدرس به الطالب لاختيار المواد المطلوب دراستها (المقررات) في التخصص العام (MAJOR) والتخصص الفرعي (MINOR) إن وجد وفي المواد المساندة للتخصص (CORE COURSES) والمواد الاختيارية (ELECTIVES) ومواد التعليم العام (GENERAL EDUCATION) وليس هناك ممانعة أن يتم ذلك قبيل التسجيل لكل فصل دراســـي.

استخراج هوية مكتبة في الوقت المحدد (عادة الهوية الجامعية تستخدم كهوية مكتبة) لأن الطالب لن يستطيع دخول المكتبة واستعمال الكتب بدونهـــا. "المكتبة ثروة علمية فلا تتلف كتبها بل حافظ عليهــــا".

التسجيل المبكر لبعض المواد التي قد تكون محدودة جداً وبالتالي فإن أولوية التسجيل بها تعطى لمن يسجلون لدراستها مبكــراً.

مراجعة الخطة الدراسية بين الحين والآخر للتأكد من و ضعك ولتطمئن على سير دراستك وإذا ما أجلت هذه المهمة إلى نهاية الفصل الذي تتوقع أن تتخرج فيه فإنه قد يظهر لك فيها خطأ أو عيب لا تستطيع تداركـــه. استعن بمرشدك الأكاديمي وراجعه في خطتك الدراسية بين الحين والآخر في الوقت المناسب خلال الفصـــل.

الخطة الدراسية لكل تخصص معلنة و واضحة، وعلى الطالب الإلمام المبكر بالخطة الدراسية التي تعنيه لاستيعابها ودراستهـــا.

المواظبة على حضور الحصص وعدم التغيب إلا لسبب قهري أو مرضــي.

المبتعث يعتبر ممثلا لدينه وبلاده و يعكس حضارتها وتراثها ومظاهر تقدمها في كل موقع يجد نفسه فيه. فمن واجب المبتعث أن يعمل ما في وسعه لتعريف الذين من حوله ببلاده وتراثها وعاداتهــــا.

إن حصول الطالب على معدل يقل عن 2 في فصل من الفصول الدراسية يعرضه للإنذار الأكاديمي من قبل الجامعة (WARNING) ويعطى الطالب فرصة لرفع معدله ويتم وضعه تحت المراقبة الأكاديمية (PROBATION) لمدة فصل دراسي فإن لم يتمكن من رفع معدله يتم إيقافه عن الدراسة لمدة فصل أو أكثر لمعالجة الأسباب التي أدت إلى انخفاض معدله. فإن استمر في الانحدار الأكاديمي ولم يتمكن من تحسين مستواه يتم فصله من الجامعــة. جدير بالذكر أن أية جامعة أخرى ترفض قبول الطالب الذي يكون مستواه أقل من 2 على الأقـــل.

--------------------------------------------------------------------------------

كيف اعرف أن مستواي الدراسي متذبذب؟

يعتبر تقدم الطالب متذبذب وذلك بالنظر للاعتبارات التاليــة : ـ

إذا لم يبدأ الطالب في أخذ المواد المطلوبة في تخصصه الرئيسي (MAJOR ) أو تخصصه المساعد وذلك خلال السنة الثالثة أو الرابعــة.

إذا تعددت تقديراته في شهادة الدرجات (TRANSCRIPT) (D) (I)، (F)، أو (W) وهي علامة الانسحاب وما شابه ذلـــك.

إذا كان معدله العام (G.P.A.) أقل من (2) أو (C).

إذا لوحظ أنه سجل لنفس المادة أكثر من مرة وذلك لضعف التقدير أو انسحابه منه في المرات السابقــة.

إذا لم يحصل على الساعات الكافية حسب نظام السمستر أو نظام الكواتـــر.

--------------------------------------------------------------------------------



ما هو دور المشرف على الطلاب الأجانب في الجامعة؟

لقد ازداد اهتمام الجامعات بالطلاب الأجانب وعينت معظم الجامعات مكتبا للطلبة الأجانب ومهمة هذا المكتب الإيصال بإدارة الهجرة والجوازات وتسهيل مهمة دخول الطالب وإقامتهم في الولايات المتحدة وكذلك تنظيم برامج لزيارة العائلات الأمريكية وتقديم النصح والإرشاد عن الحياة الاجتماعية وتعريفه بالمؤسسات المهتمة بالطالب الأجنبي ومساعدته على التأقلم وحل أي مشاكل قد تواجه أي طالب أجنبي داخل الجامعة من الناحية الدراسية أو الاجتماعية وقد تزداد مهمة هذا المكتب ومسئولياته معتمدة على الجامعة وعدد الطلاب الأجانب المنتظمين بالجامعــة.



--------------------------------------------------------------------------------

ما هو نوع الحساب المفضل فتحه في البنك؟

التعامل في الولايات المتحدة يتم غالبا بالشيكات أو البطاقات الائتمانية وليس بالتعامل النقدي ولذلك عندما يصل الطالب إلى المدينة التي سيدرس بها يجب عليه أن يذهب إلى إحدى البنوك لفتح حساب جاري لكي يحصل على دفتر شيكات و ننصح في إديوكون® الطلاب بأن لا يحملوا معهم نقودا كثيرة أو يتركوها في سكنــهم.

--------------------------------------------------------------------------------



ماذا عن المكالمات الهاتفية؟

المكالمات الهاتفية خارج الولايات المتحدة الأمريكية وكندا تسمى (OVERSEAS CALLS) وعليك أن تدخل رقم الصفر (011 ) وتطلب البلد الذي ترغب الاتصال به، وهناك مكالمات خارج مدينتك أو ولايتك وتسمى (LONG DISTANCE) فإن كنت تستخدم هاتفك الخاص فلا بد من أن تدخل رقــم (1) ثم رقم ا لولايــــة ويسمـــى (AREA CODE) وهو عبارة عن ثلاثة أرقام وإن كنت تستخدم هاتف عمومي فعليك أن تدخل رقم الصفر ثم الرقم المطلوب وسيرد عليك السنترال.

المصدر إديوكون

chaheed
05-31-2009, 01:09 AM
http://abeermahmoud.jeeran.com/page%205/362-WellDone.gif